أنواع المواقع وكيفية تصميمها

هناك أنواع مواقع عديد ة و تتميز بالتصميم الجيد الذي هو أكثر بكثير من مجرد مظهر جذاب ، فهو يحفز تفاعل المستخدم ويستهدف بشكل كبير احتياجات الجمهور الذي يشاهد الموقع. و شركة نوربيديا من الشركات المهمة التي تعنى بتصميم المواقع

فيما يلي الأنواع الثمانية المختلفة من مواقع الويب:

1. الصفحات الرئيسية

هي المحور الرئيسي لموقعك وتعمل كوجه للعلامة التجارية. و يمكن أن تتخذ الصفحة الرئيسية العديد من الأشكال المختلفة ، ولكن من المهم أثناء التصميم تذكر الغرض منها باعتبارها وسيلة رئيسية ونقطة اهتمام زوار الموقع.

2. مواقع المجلات

يعرض موقع المجلات على الإنترنت مقالات وصور ومقاطع فيديو إعلامية وتعليمية. و قد تغيرت صناعة المجلات من منصة مطبوعة فقط إلى تنسيق رقمي إلى حد كبير. و التي تعمل بشكل جيد مع المواقع الإعلامية ، خاصة المنشورات من الجامعات والمنظمات.

3. مواقع التجارة الإلكترونية

-موقع التجارة الإلكترونية هو وجهة تسوق عبر الإنترنت حيث يمكن للمستخدمين شراء منتجات أو خدمات من شركتك.و صفحة الويب القوية الخاصة بالتجارة الإلكترونية تجعل تصفح المنتجات والتصفية حسب الفئات سهلا وتسليط الضوء على المبيعات الخاصة وإجراء عمليات الشراء.

4. المدونات

تحتوي المدونة على مقالات وصور ومقاطع فيديو يتم تحديثها بانتظام. و من الشائع جدًا أن تمتلك العلامات التجارية والشركات الكبرى مدوناتها الخاصة. و توفر المدونات أيضًا موادًا لمنشورات وسائل التواصل الاجتماعي وحملات البريد الإلكتروني.

5. محفظة المواقع

يتيح موقع الويب الخاص بالمحفظة للمحترفين المبدعين مكانًا لعرض أفضل أعمالهم. و يجب، التركيز على إنشاء فئات للعناصر وإبراز أفضل عمل من كل فئة. و يعتبر موقع الويب الخاص بالمحفظة أكثر إبداعًا بطبيعته ، لذا فهذا هو المكان المناسب لتجربة تصميمات فريدة وإضافة ميزات مثيرة للاهتمام.

6. الصفحات المقصودة

هي نوع صفحة محدد تم إنشاؤه لحملة تسويقية تدفع الزوار إلى اتخاذ إجراء معين. و يجب أن يكون المحتوى على الصفحة محدودًا وأن يشير إلى عبارة الحث على اتخاذ إجراء (CTA) التي تريد أن يتخذها المستخدم.

7. مواقع التواصل الاجتماعي

ستجد غالبية جمهورك المستهدف على Facebook أو Twitter أو Instagram أو Snapchat أو LinkedIn. لذا عند إنشاء محتوى ركز على الأشياء التي تتمتع بإمكانية عالية للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي ، مثل مقاطع الفيديو المسلية والرسوم البيانية والميمات والتقارير المتعمقة والعروض المجانية.

8. صفحات الدليل والاتصال

هي مكان يمكن للمستخدمين من خلاله الاتصال بك أو بالآخرين. و يعمل هذا النوع من مواقع الويب بشكل جيد عندما تريد إدراج مستودع للشركات أو الأشخاص داخل المؤسسة.

error: Content is protected !!