التسويق الالكتروني

يشير التسويق الالكتروني إلى تسويق علامتك التجارية (شركة أو منتج أو خدمة) باستخدام الإنترنت من خلال أجهزة الكمبيوتر و الأجهزة المحمولة. .

و يشمل أيضا جميع الأنشطة التي تجريها الشركة عبر شبكة الويب العالمية بهدف جذب عملاء جدد ، والحفاظ على العملاء الحاليين وتطوير هوية العلامة التجارية.

مزايا التسويق الإلكتروني

القدرة على استهداف عملائك بشكل أسرع وأرخص

تخفيض تكاليف التسويق من خلال الوسائط الإلكترونية

تفاعل شبه فوري بين المسوق والمستخدم النهائي

القدرة على قياس وجمع بيانات المستخدم

القدرة على التوسع مع السوق العالمي أو المحلي

استهداف جغرافي

أنواع التسويق الإلكتروني

الإعلانات المدفوعة (PPC) عبر Google أو المنصات الاجتماعية

التسويق عبر البريد الإلكتروني

تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعية

التسويق عبر الهاتف المحمول

أهمية التسويق الإلكتروني لنجاح أي عمل تجاري

العلامة التجارية عبر الإنترنت

يعد الوعي بالمنتج أحد أهم أسباب إطلاق حملة تسويق عبر الإنترنت. نظرًا للطلب على الخصوصية في هذا المجال ، فمن الأفضل تكليف هذه المهمة بشركة متخصصة في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتصميم الويب

تلبية الطلب الجديد

القنوات الإعلامية البسيطة ، مثل الراديو والتلفزيون والصحف التي كانت تُستخدم على نطاق واسع في الاتصالات ، لم تكن تعمل بالكفاءة التي كانت عليها من قبل . و الان المستهلكون باتوا ينجذبون إلى وسائل الإعلام عبر الإنترنت مثل منصات التواصل الاجتماعي والمتصفحات.

تفضيلات المستهلك

يفرض المستهلك أيضًا التجارة من خلال تفضيله لإجراء عمليات شراء عبر الإنترنت على الشراء من مواقع البيع بالتجزئة. و تتطلب الحاجة إلى تزويد المستهلكين بما يريدون أن يقوم أصحاب الأعمال بتكييف نموذج التسويق الخاص بهم لاستيعاب هذا التحول الجديد.

كفاءة التكلفة

إلى حد بعيد ، يعد التسويق عبر الإنترنت أقل تكلفة بكثير من وسائل التسويق التقليدية مثل التلفزيون والراديو وحتى الطباعة.

زيادة المبيعات

لقد أثبت التسويق عبر الإنترنت أنه يعزز ، ليس فقط المبيعات عبر الإنترنت ، ولكن جميع المبيعات. حيث يبحث معظم المستهلكين عن الأسعار والمبيعات والعروض الترويجية عبر الإنترنت قبل الانتقال إلى الشراء.

توافر 24 ساعة

نظرًا لأن جداول العمل يمكن أن تحد من ساعات التسوق للمستهلكين ، فإن استخدام تقنيات التسويق عبر الإنترنت يمكن أن ينبه المتسوقين خارج ساعات العمل للصفقات اليومية ، مما يزيد من ظهور العلامة التجارية والمبيعات.

عروض مخصصة

عندما تستهدف شركة ما مجموعة سكانية معينة ، فإن التسويق عبر الإنترنت يعد وسيلة فعالة لتقديم عروض مخصصة للجمهور المستهدف.

الحفاظ على الاتصال

يعد الحفاظ على مشاركة العملاء أمرًا بالغ الأهمية لتطوير علاقة مبنية على الثقة ، وخلق الفرصة لبناء ولاء العملاء.

تحسين المصداقية

في بيئة الأعمال التي تتوسع باستمرار ، لا يمكن المبالغة في أهمية بناء المصداقية مع جمهورك. يعد الحفاظ على وجود ثابت عبر الإنترنت من خلال التسويق الالكتروني أحد أفضل الطرق للحفاظ على المصداقية.

4 أسباب لاستخدام الشركات التسويق الالكتروني

1. من حيث التكلفة

التسويق الرقمي فعال للغاية و الجزء المهم من التسويق عبر الإنترنت هو أنه ميسور التكلفة ويحقق عائدًا جيدًا على الاستثمار. فعندما تستثمر الأموال في هذه الأساليب ، ستحصل على عائد جيد عليها.

2. الإنترنت مفتوح دائمًا

بشكل أساسي ، يعمل موقع الويب الخاص بك كممثل تسويق مستمر و يساعد الأشخاص الجدد على التعرف على عملك .و يمكنهم الوصول إلى موقعك في أي وقت .و هذا يعتبر أمرًا رائعًا لأن العملاء لديهم جداول عمل اجتماعية مختلفة. ليس هناك دائمًا وقت محدد للوصول إلى الأشخاص. و من الصعب الوصول إليهم جميعًا في نفس الوقت ، لكن التسويق عبر الإنترنت يسمح للأشخاص بالوصول إلى نشاطك التجاري في أي وقت من اليوم.

3. يمكن إنشاء حملات بشكل أسرع

باستخدام التسويق عبر الإنترنت ، يمكنك إنشاء حملات وتشغيلها بسرعة . فعلى سبيل المثال ، يمكن أن يستغرق إنشاء حملة PPC القليل من الوقت. تقوم بتحديد كلماتك الرئيسية ، واختيار عرض التسعير الخاص بك ، وتنسيق إعلانك ، ثم إطلاقه. إنها طريقة سريعة وسهلة للبدء في الحصول على عملاء محتملين ذوي قيمة. هذه العملية أسرع بكثير من استخدام إعلان تلفزيوني ، الذي يستغرق ساعات لتصويره وتعديله وتجهيزه للنشر. يستغرق هذا وقتًا وجهدًا وقوة بشرية يمكنك توفيرها من خلال الاستثمار في طرق التسويق الرقمي.

4. احصل على تحليلات متقدمة

عند تشغيل حملة إعلانية تقليدية ، يكون من الصعب معرفة كيفية تحقيق النتائج. . باستخدام التسويق عبر الإنترنت ، يمكنك قياس تحليلات كل حملة من حملاتك لمعرفة كيفية أدائها. لست مضطرًا للتخمين إذا كانت حملاتك ناجحة. تسمح لك التحليلات برؤية المقاييس المختلفة لحملتك ومعرفة كيفية أداء حملتك.

error: Content is protected !!