الحصول على الشعار المناسب

عندما تنشئ هوية لعلامتك التجارية ، فإنك تمنحها شيئًا لتمثله. لذا الحصول على الشعار المناسب يكون من أهم الأساسيات المكملة لها.و على الرغم من أن الشعار  يمكن أن يكون رمزًا لنشاطك التجاري ، إلا أنه ليس علامة تجارية كاملة.

في الواقع يعد إنشاء شعار خطوة صغيرة نحو تطوير هوية قوية للعلامة التجارية . لكنه في نفس الوقت هي واحد من الخطوات الهامة و الضرورية التي تحدد طبيعته و ربطه بالمنتج بطريقة صحيحة .

و السؤال هو ما الذي يجعل العلامة التجارية تنجح ويفشل الآخرون؟

من الواضح أن جودة المنتج والخدمة المقدمة للسوق المستهدف ، وخدمة العملاء الشاملة عاملان مهمان للغاية في نجاح أي علامة تجارية

كيفية إنشاء هوية العلامة التجارية

ابحث عن جمهورك وعرض القيمة والمنافسة.

صمم الشعار والقالب الخاص به.

ادمج اللغة التي يمكنك استخدامها للتواصل والإعلان والتجسيد على وسائل التواصل الاجتماعي.

اعرف ما يجب تجنبه.

راقب علامتك التجارية للحفاظ على هويتها.

معرفة الفرق بينك وبين منافسيك أمر حتمي لتطوير علامتك التجارية الناجحة. و ستؤدي مراقبة منافسيك أيضًا إلى تثقيفك بشأن تقنيات العلامات التجارية التي تعمل بشكل جيد – بالإضافة إلى تلك التي لا تعمل.

الشعار المناسب

على الرغم من أن الشعار ليس هوية العلامة التجارية بالكامل ، إلا أنه عنصر حيوي فيها – بل إنه الجزء الأكثر تميزًا. فهو موجود في كل شيء.

أجعل شعارك مثير للاهتمام

بقدر أهمية شعارك بالنسبة للعلامة التجارية ، فهو ليس العنصر الوحيد الذي يجعل هويتها قوية. يجب أن يلعب منتجك الذي تقدم به خدماتك دورًا في هوية علامتك التجارية.و تمثيل عملك بشكل مرئي في كل ما تفعله سيخلق تناسقًا يساعد في تكوين معرفة مع عملائك. خذ أقواس ماكدونالدز الذهبية كمثال. لقد استخدموا نموذجًا مثيرًا للاهتمام لإنشاء رمز “M” الأيقوني ، والذي يمكن التعرف عليه الآن في جميع أنحاء العالم.

نوع و لون شعارك مهم

يعد إنشاء لوحة ألوان طريقة لتحسين هويتك.و يوفر لك مجموعة متنوعة لتتمكن من إنشاء تصميمات فريدة لعملك مع الحفاظ على وفاءك بهوية العلامة التجارية.

يمكن أن يكون النوع أيضًا سيفًا ذا حدين إذا لم يتم استخدامه بشكل صحيح.. فعلى الرغم من أن تصاميم “المزج والمطابقة” أصبح شائعًا تمامًا ، فإن هذا لا يعني بالضرورة أن خلط عدد قليل من الخطوط يعد فكرة جيدة لعملك.

في شعارك ، وعلى موقع الويب الخاص بك ، وفي أي مستندات ينشئها عملك (مطبوعة ورقمية) ، يجب أن نكون متسقين من الطباعة. فإذا ألقيت نظرة على موقع Nike و إعلاناتها ، فستجد أنها تحافظ على نفس أسلوب الكتابة والطباعة .

error: Content is protected !!