الهوية البصرية

الهوية البصرية هي كيفية تشكيل الإدراك وخلق الانطباع من خلال العناصر المرئية لعلامتك التجارية. فالصور هي شكل قوي من أشكال التواصل ، خاصة لأنها لا تتواصل بالكلمات..

و هي جميع الصور والمعلومات الرسومية التي تعبر عن هوية العلامة التجارية وتميزها عن غيرها..

الغرض من الهوية المرئية هو:

و شركة نوربيديا .هي واحدة من الشركات. التي تهتم بالهوية البصرية و التي تسعى من خلالها ل:

لخلق انطباع عاطفي لدى المشاهدين

لإعلام المشاهدين بطبيعة العلامة التجارية والخدمات / المنتجات المعروضة

لتوحيد العديد من الجوانب المختلفة للأعمال التجارية من خلال مرئيات متسقة

الهوية البصرية لها علاقة جوهرية بهوية العلامة التجارية.

عناصر الهوية البصرية

الرسومات

هي صور يتم رسمها أو تصميمها لتدل على العلامات التجارية الخاصة بالمنتج أو الشركة

الطباعة

هو شكل أو نمط النص الذي تستخدمه في علامتك التجارية. و هناك العديد من أنواع الخطوط المختلفة التي يمكن أن يكون لكل منها تأثير مختلف على العارض ، بما في ذلك درجات مختلفة من الوضوح. لأغراض الهوية البصرية ،

لوحة الألوان

على الرغم من أن لوحة الألوان غالبًا ما تبدأ بالشعار ، إلا أنه يجب إعادة توجيه هذه الألوان لجميع مواد العلامة التجارية. سيحتاج المصممون بشكل عام إلى تعيين لون أساسي (اللون الرئيسي لعلامتك التجارية) ولون ثانوي (لاستخدامه في الخلفية) ولون تمييز (للتباين في الأصول مثل زر CTA).

صور

تصف الصور التصوير الفوتوغرافي ومحتوى الفيديو بالإضافة إلى أي متحدث باسم “الصورة” الحية للعلامة التجارية في الإعلانات. عندما يتعلق الأمر بالهوية البصرية ، يجب على المصممين تنظيم الصور الأكثر تمثيلاً لشخصية العلامة التجارية ، والأهم من ذلك ، عملائها.

أصول العلامة التجارية المادية

هي العناصر المادية التي تساهم في الهوية المرئية للعلامة التجارية. بالمعنى الدقيق للكلمة ، قد لا ينطبق هذا على العلامات التجارية التي ليس لها وجود مادي وستختلف طبيعة هذه الأصول حتى داخل الأنشطة التجارية التي لديها تواجد مادي..

كيف يطبق التصميم الجرافيكي على الهوية البصرية

التصميم الجرافيكي هو العملية التي تأخذ العناصر المرئية وتشكلها في هوية مرئية متماسكة.

أصول الشعار والعلامة التجارية

يقع تصميم الشعار والعلامة التجارية في صميم تأسيس الهوية البصرية.و الشعار هو الرمز الأول للعلامة التجارية ، وهو يخبر العديد من خيارات الرسومات والألوان والطباعة للهوية المرئية و  تشمل هذه الفئة المواد مثل بطاقات العمل ، والورق ذي الرأسية ، والصور الرمزية الاجتماعية / صور الغلاف ، حيث يكون الهدف في المقام الأول هو تمييز العلامة التجارية.

الأعمال والإعلان

الإعلان هو المكان الذي تستخدم فيه الشركات صورها للوصول بنشاط إلى العملاء. يمكن أن يأتي هذا في شكل نشرات وكتيبات ولوحات إعلانية ( تلفاز / مجلة / لافتة إعلانية والمزيد) ..

الويب والتصميم الرقمي

التصميم الرقمي هو المساحة التي يمكن للمستهلكين من خلالها التفاعل بشكل مباشر مع هويتك البصرية. غالبًا ما يتم التعبير عن عناصرها من خلال موقع الويب وأنظمة ألوان الواجهة والتخطيط ومحتوى الوسائط الاجتماعية والرسوم المتحركة والأيقونات والأزرار وغير ذلك الكثير..

كيفية تصميم هوية بصرية متميزة

حدد هوية علامتك التجارية

يجب أن توجه هوية علامتك التجارية العناصر المرئية ، وليس العكس. بعد كل شيء ، تهدف العناصر المرئية إلى التعبير عن هويتك.

تعرف على عناصر التصميم

من أجل بناء هوية بصرية تلقى صدى لدى الناس ، يجب أولاً أن تكون على دراية بالطريقة التي تتحدث بها المرئيات. هذا هو المكان الذي يصبح فيه التصميم الجرافيكي مهمًا – يُعرف أيضًا باسم “الاتصال المرئي” لهذا السبب بالضبط.

أخبر قصة مقنعة

في حين أن التصميم الجرافيكي مفيد لتوصيل الأفكار بصريًا ، يجب أن تتجمع هذه الأفكار لتخبر قصة آسرة عن علامتك التجارية.و تتمتع المرئيات بالقدرة على جذب الانتباه ، لكن القصص لديها القدرة على إشراك الناس فيها.

error: Content is protected !!