تاريخ شعار Nike

تاريخ العلامة التجارية Nike Swoosh

الجميع على علم بواحدة من أكثر العلامات التجارية شهرة للأحذية ( نايك ). ذات الرمز الفريد والبسيط، يعد شعار Nike مثالاً على أهمية العناصر المرئية التي تبني علامات تجارية معترف بها وجديرة بالثقة.

كان شعار Nike رمزًا متواضعًا وغير مهم إلى حد ما، لكنه أصبح رمزًا رياضيًا معترفًا به عالميًا، شعار Nike هو واحد من أكثر الشعارات شهرة في العالم.

كارولين ديفيدسون، الأمريكية، مصممة جرفيك.
هي من صممت شعار Nike في عام 1971 مقابل 35 دولارًا فقط، كان شعار Nike الأصلي يسمى الشريط، والذي تغير فيما بعد إلى Swoosh، في عام 1972 شوهد شعار Nike Swoosh لأول مرة على الأحذية.

لمحة عن تطور شعار Nike عبر التاريخ

history-700x272 شعار Nike (الرمز) والتاريخ وراء تصميمه البسيط

بدأت قصة Nike مع شخصين قبل سبع سنوات من تأسيسها،
فيل نايت: الذي كان رياضيًا في جامعة أوريغون،
بيل باورمان: مدربه،
تعاونوا لتصميم أحذية رياضية، فأسسوا شركة تسمى Blue Ribbon Shoes التي وزعت أحذية لشركة Onitsuka Tiger ، وهي علامة تجارية يابانية تُعرف اليوم باسم Asics.

ASICS – National Running Safety Month

كان الشعار المستخدم مزيجًا من الأحرف الأولى من Blue Ribbon Shoes، 
يقع مقر الشركة في واشنطن بولاية أوريغون تحت قيادة فيل نايت وبيل باورمان، على الرغم من أنهم أسسوا العلامة التجارية في عام 1964 ، إلا أنهم غيروا اسمهم في عام 1978 من Blue Ribbon Sports إلى Nike.

في الوقت الحاضر ، تستخدم شركة Nike أكثر من 44000 موظف حول العالم، تمتلك الشركة أصولاً ضخمة بقيمة 15 مليار دولار، هناك أكثر من 700 من منافذ بيع في جميع أنحاء العالم، تبيع Nike مجموعة واسعة من المنتجات بخلاف الأحذية التي تحمل أيضًا شعار نايكي الشهير.

ما قصة جناح النصر

nike-god-700x409 شعار Nike (الرمز) والتاريخ وراء تصميمه البسيط

يحمل اسم نايك تاريخًا كبيرًا حيث سمي على اسم آلهة يونانية قديمة، وفقا للفولكلور اليوناني، يقال أن Nike هي إلهة، كانت السبب في فوز المحاربين بالعديد من المعارك من أجل وطنهم، في كل مرة فازوا في معركة كانوا يقولون لبعضهم البعض Nike.

تسمى أجنحة الإلهة سووش وإن الأجنحة جلبت الجرأة والدافع للمحاربين عندما توجهوا نحو ساحات القتال، وهذا كان السبب الرئيسي وراء تصميم شعار Nike Swoosh.

payoff1-700x838 The Nike logo (symbol) and the history behind its simple design

تطور شعار Nike

تغير شعار نايك وتطور على مر السنين، على الرغم من بساطة شعار.

1971

1971-700x418 شعار (رمز) نايكي والتاريخ وراء تصميمه البسيط

عندما تلقى فيل نايت رسم شعار Nike لأول مرة لم يعجبه، ومع ذلك استخدامه.

1978

1978-1-700x438 شعار (رمز) نايكي والتاريخ وراء تصميمه البسيط

تم استبدال خط serif المرتبط الذي تم استخدامه في البداية بـ Futura Bold في عام 1978، وقد ظهر بشكل هندسي أكثر بينما E الذي يمتد إلى ذيل Swoosh كان أكثر مرونة. كان لكل حرف أيضًا مسافات متباينة بينهما.

1985

1985-logo-700x421 شعار نايكي (الرمز) والتاريخ وراء تصميمه البسيط

في عام 1985 كان شعار Nike في مربع أحمر واستخدمه فقط لفترة قصيرة.

1995

1995-Nike-Logo-700x335 شعار Nike (الرمز) والتاريخ وراء تصميمه البسيط

تم تقديم Swoosh الوحيد بحلول عام 1995 ولا يزال يستخدم حتى اليوم، من المفترض أن يكون رمز Swoosh رمزًا للروح الرياضية والسرعة والملابس عالية الجودة، في حين أنه على أقصى قدر من البساطة، فإن شعار Nike هو واحد من أكثر الشعارات المعروفة في العالم.

error: Content is protected !!