تصميم الشعار

الشعار هو رمز يساعدنا على تحديد العلامات التجارية للمنتج  و  يساعد الزبائن على فهم ما تفعله و وظيفته الأساسية إعطاء عملك علامة فريدة من نوعها و تمييزك عن باقي الأعمال الأخرى. فهو كحجر الزاوية لعلامتك التجارية.

.و يمكن للشعار إنشاء روابط بصرية قوية مع الأعمال التجارية وقنوات التسويق. هذه الرابطة تساعد الزبائن على إبقاء العلامة التجارية الخاصة بك في اعتبارهم .

كيف تصمم شعارًا لمشروع أو شركة أو علامة تجارية شخصية؟

1– تحديد هوية العلامة التجارية لشركتك

هو المعرفة المرئية لعلامتك التجارية ، و مع ذلك  فهو ليس التمثيل الحصري لها و يتكون من عدة عناصر ، بما في ذلك موقع الويب الخاص بالعمل والمنتجات أو الخدمات التي تقدمها علامتك التجارية وبضائعك التسويقية و التي ستساعدك في تمثيل عملك في السوق والتميز بين منافسيك.

2- الإلهام من الخلال النظر حولك

يعد الحصول على الإلهام خطوة أساسية في عملية تصميم الشعار ، و كمصمم ستحتاج إلى البحث عن الإلهام حيثما تستطيع إما من داخل نفسك أو من حولك، حيث ستكتشف اتجاهات التصميم والعناصر التي تناسب عملك و ستكون قادرًا على معرفة كيف تؤثر هذه العوامل على جمهورك.

3- اختر جمالية الشعار الخاص بك

جمالية تصميم الشعار أساسية للتعرف عليها و ذلك للتعبير عن الجوهر الحقيقي والحيوي للرسالة التي تريد علامتك التجارية تصويرها.

4-تحديد نوع الشعار الذي تريده

قبل أن تبدأ في تصميم شعار لشركتك ، عليك أن تعرف أن هناك مجموعة متنوعة من الرموز للاختيار من بينها بدءًا من العلامات النصية البسيطة وحتى الشعارات المركبة التي تستخدم في الصور والنصوص.

و هناك عناصر تجعل تصميم الشعار ثابتًا هي :

بسيط :

بدلاً من إنشاء تصميم معقد ، ركز على إنشاء تصميم بسيط ويمكن التعرف عليه بسهولة بتنسيقات مختلفة. و اجعله واضحًا بخطوط وأشكال مميزة.

لا يُنسى :

اترك انطباعًا دائم باستخدام نظام ألوان متناسقة لا تحتوي على أكثر من لونين وأنشئ رمزًا يمثل الشركة. سيساعدك ذلك على التميز ، ولا تقلل أبدًا من قوة الجاذبية المرئية. فالشعار الذي يحتوي على الكثير من الألوان والخطوط المعقدة سينسى مع الوقت.

فريدة :

 لا تنسخ أو تستخدم الرموز والأنماط الشائعة. يمكنك تصميم الشعار الذي يحتوي على ميزات جديدة لتقدمه وسط الناس بطريقة بسيطة .

ملائم :

 اسمح للشعار بأن يعكس أجواء العمل الذي يمثله. و لا تستخدم الخطوط أو الأنماط التي من شأنها أن تعطي صورة غير صحيحة.عن الشركة

قابل للتطوير :

 هل يفقد تصميم الشعار لمسته إذا تم تغيير حجمه؟ هل يبدو الأمر معقدًا عند تصغيره أم يصبح رقيقًا عند تكبيره؟

يجب أن تعرف أن شعارك يجب أن يبدو رائعًا ، ليس فقط على الويب ولكن أيضًا عند طباعته بعد كل شيء لا تعرف أين قد يستخدم عميلك شعاره الجديد.

خالدة

 أفضل تصميمات الشعارات هي التي تصمد أمام اختبار الزمن .و تتمتع بجاذبية عالمية و تتكيف مع نمو الأعمال ولا تحتاج إلى إعادة تصميم كل بضع سنوات.

error: Content is protected !!