ما هو ؟ Raster images

يستخدم مصطلح ” Raster ” على نطاق واسع في التصوير الفوتوغرافي الرقمي ورسومات الكمبيوتر. و هي آلية تستخدم البيكسلات الملونة لتكوين صور ثنائية الأبعاد ، و يمكن عرض هذه الصور على الورق وشاشة الكمبيوتر والأجهزة الأخرى. و يتم تحديد عدد وحدات البكسل التي يجب استخدامها لإنشاء الصورة حسب ارتفاع الصورة وعرضها.

Raster images ليست قابلة للتطوير بدرجة كبيرة. لأنها تتكون فقط من عدد معين من وحدات البكسل. عند تغيير الحجم ، لا يزيد عدد وحدات البكسل بل يتم تكبيرها فقط. نتيجة لهذا ، غالبًا ما تكون الصورة الناتجة ضبابية.

يحتوي كل بكسل من Raster images على قيمة عددية واحدة. يمكن أن تحدد هذه القيمة اللون المرئي وحتى قياسات البكسل. يتم إعداد وحدات البكسل هذه بتنسيق بكسل معين ، والذي يشكل بعد ذلك شبكة نقطية.

ومن المثير للاهتمام ، أن معظم الصور المخزنة على جهاز الكمبيوتر تكون Raster . ومع ذلك ، يتم ضغط معظمها لتجنب استخدام كميات كبيرة من الذاكرة

قد تشير بيانات Raster إلى خطوط نقطية بأشكال متعددة الألوان

Raster images هي تنسيق ملف صورة يتم تحديده بواسطة بكسل مع واحد أو أكثر من الأرقام المرتبطة به. يحدد الرقم موقع وحدات البكسل أو حجمها أو لونها. عادةً ما تكون الصور النقطية ملفات .BMP و .GIF و .JPEG و .PNG و .TIFF، و حاليا معظم الصور التي تراها على الإنترنت والصور الملتقطة بواسطة كاميرا رقمية هي Raster images .

واحدة من أكبر عيوبه هو عدم القدرة على تغيير حجم الصورة دون الحصول على jaggies أو أنواع أخرى من التشويه.

بسبب هذا العيب ، تتطلب العديد من شركات الطباعة التي تطبع بطاقات العمل أو الملصقات أو أي طباعة كبيرة أخرى أن تكون الصورة vector images .

و شركة نوربيديا تتوفر لديها إمكانية العمل بهذه الميزة

error: Content is protected !!