ما هي لغة الترميز الموسعة (XML)؟

تستخدم لغة الترميز الموسعة (XML) لوصف و إنشاء تنسيقات البيانات . و تستخدم لتشفير المعلومات للوثائق و سجلات قاعدة البيانات والعديد من أنواع الأخرى.

. و يمكن استخدام بياناتها لإنشاء أنواع محتوى مختلفة من المحتويات بما في ذلك محتوى الويب والمطبوعات والمحمول .

ما هي لغة XML المستخدمة؟

تتمثل الوظيفة الأساسية لـ XML في توفير “تنسيق بسيط يستند إلى النص. لتمثيل المعلومات المهيكلة” وفقًا لاتحاد شبكة الويب العالمية (W3C) ،

كيف يعمل XML؟

يعمل من خلال توفير تنسيق بيانات يمكن التنبؤ به. فهو صارم في التنسيق و تتكون كافة مستنداته من عناصر . فهو  يعمل  كحاوية للبيانات. و يتم تحديد بداية ونهاية العنصر عن طريق علامات الفتح والإغلاق ، مع عناصر أخرى أو بيانات عادية بداخلها.و يعمل من خلال توفير بيانات منسقة بشكل صحيح. يمكن معالجتها بشكل موثوق بواسطة البرامج المصممة للتعامل مع مدخلاته 

لا تحدد مستندات XML العرض التقديمي ، ولا توجد له علامات افتراضية.و  تستخدم معظم تطبيقاته كمجموعات محددة مسبقًا من العلامات التي تختلف ،و يعتمد معظم المستخدمين على تنسيقاته المحددة مسبقًا لتكوين مستنداتهم ، ولكن يمكن للمستخدمين أيضًا تحديد عناصره إضافية حسب الحاجة.

هل هو لغة برمجة؟

هو ليست لغة برمجة. ومع ذلك ، يتم استخدامها للتعليق على البيانات بواسطة العلامات التي تفسر ها . و تتكون لغات البرمجة من تعليمات لتنفيذ الخوارزميات ، بينما تستخدم لغات الترميز لتنسيق البيانات للمعالجة بواسطة البرامج التي تقوم بتشغيل الخوارزميات التي تفسر البيانات المرمزة.

 و تعتبر علامات لغة الترميز نوعًا من رموز الكمبيوتر لأنها تحدد عناصر مختلفة للها لوجود قواعد نحوية صارمة لكيفية تكوين هذه العناصر.

ما هو ملف XML؟

هو ملف نص عادي تحتوي ملفاته على نص Unicode ، ويمكن فتحها باستخدام أي تطبيق قادر على قراءة الملفات النصية.

 يمكن تحرير ملفاته إما باستخدام محرر نصوص بسيط أو محررات متخصصة.و قد يتضمن محرر أدوات للتحقق من صحة الكود الحاص به.

error: Content is protected !!