8 أنواع من التصميم الجرافيكي تحتاج إلى معرفتها

التصميم الجرافيكي هو إنشاء التراكيب المرئية لحل المشكلات وتوصيل الأفكار من خلال الطباعة والصور واللون والشكل ولهذا السبب توجد عدة أنواع من التصميم الجرافيكي ، ولكل منها مجال تخصصه الخاص.

1- التصميم الجرافيكي للهوية المرئية

التصميم الجرافيكي للهوية المرئية هو بالضبط: العناصر المرئية لهوية العلامة التجارية  لتوصيل تلك الصفات غير الملموسة من خلال الصور والأشكال والألوان

يتعاون المصممون المتخصصون في تصميم رسومات الهوية المرئية مع أصحاب المصلحة في العلامة التجارية لإنشاء أصول مثل الشعارات والطباعة ولوحات الألوان ومكتبات الصور التي تمثل شخصية العلامة التجارية. بالإضافة إلى بطاقات العمل القياسية وأدوات الشركة الثابتة  .

2- تصميم الجرافيك التسويقي والإعلاني

عندما يفكر معظم الناس في التصميم الجرافيكي ، فإنهم يفكرون في التصميمات التي تم إنشاؤها للتسويق والإعلان و تعتمد الشركات على جهود التسويق الناجحة للاستفادة من عملية صنع القرار لدى الجمهور المستهدف. و يشُرك التسويق الرائع الأشخاص بناءً على الرغبات والاحتياجات والوعي والرضا لديهم حول منتج أو خدمة أو علامة تجارية..

3- التصميم الجرافيكي لواجهة المستخدم

واجهة المستخدم (UI) هي كيفية تفاعل المستخدم مع التطبيق. حيث توفر تجربة سهلة الاستخدام.

تتضمن واجهة المستخدم جميع الأشياء التي يتفاعل معها المستخدم – الشاشة ولوحة المفاتيح والماوس – ولكن في سياق تصميم الرسوم ، يركز تصميم واجهة المستخدم على التجربة المرئية للمستخدم وتصميم العناصر الرسومية على الشاشة مثل الأزرار والقوائم والميكرو

 4- تصميم المطبوعات الجرافيكية

يعمل مصممو الجرافيك المتخصصون في المطبوعات مع المحررين والناشرين لإنشاء تخطيطات مع طباعة مختارة بعناية وأعمال فنية مصاحبة لها ، والتي تشمل التصوير الفوتوغرافي والرسوم التوضيحية. و يجب أن يمتلك مصممو النشر مهارات اتصال وتخطيط ومهارات تنظيمية ممتازة. بالإضافة إلى الخبرة في تصميم الجرافيك ، فهم بحاجة إلى فهم إدارة الألوان والطباعة والنشر الرقمي..

5- تصميم الرسوم البيانية للتعبئة والتغليف

تتطلب معظم المنتجات شكلاً من أشكال التغليف لحمايتها وإعدادها للتخزين والتوزيع والبيع. لكن تصميم العبوات يمكن أيضًا أن يتواصل مباشرة مع المستهلكين ، مما يجعله أداة تسويق قيّمة للغاية. فكل صندوق أو زجاجة أو حقيبة أو علبة هي فرصة لتخبر قصة العلامة التجارية.

6- تصميم الرسوم المتحركة

يعد “تصميم الرسومات المتحركة” تخصصًا جديدًا إلى حد ما للمصممين. تم تخصيصها رسميًا للتلفزيون والأفلام ، وقد أدت التطورات التكنولوجية إلى تقليل وقت الإنتاج وتكاليفه ، مما جعل الشكل الفني أكثر سهولة ويسر، و الرسوم المتحركة هي واحدة من أحدث أنواع التصميم ويمكن العثور عليها عبر جميع المنصات الرقمية ، والتي خلقت جميع أنواع المجالات والفرص الجديدة.

7- تصميم الجرافيك البيئي

التصميم الجرافيكي البيئي هو ممارسة متعددة التخصصات تجمع بين التصميم الجرافيكي والمعماري والداخلي والمناظر الطبيعية والتصميم الصناعي. يتعاون المصممون مع الأشخاص في عدد من المجالات لتخطيط وتنفيذ تصاميمهم. لهذا السبب ، و يجب أن يكونوا على دراية بمفاهيم التصميم الصناعي وأن يكونوا قادرين على قراءة المخططات المعمارية ورسمها

8- الفن والتوضيح للتصميم الجرافيكي

غالبًا ما يُنظر إلى الفن الجرافيكي والتوضيحي على أنهما نفس التصميم الجرافيكي ، ومع ذلك ، فهما مختلفان تمامًا. حيث ينشئ المصممون تركيبات للتواصل وحل المشكلات ، بينما يقوم رسامو الجرافيك بإنشاء أعمال فنية أصلية.

و شركة نوربيديا تتوفر فيها إمكانية العمل على هذه التصماميم

error: Content is protected !!