أفضل شركات التسويق الرقمي

تساعد شركات التسويق ، التي تسمى أيضًا وكالات التسويق ، العملاء في تنفيذ وإدارة استراتيجيات التسويق لتحقيق أهداف أعمالهم.

ما تفعله وكالة التسويق لنشاطك التجاري

1- تحديد استراتيجيات التسويق القيمة:

 تعمل وكالات التسويق مع العملاء لتحديد استراتيجيات التسويق التي ستحقق أفضل نتائج الأعمال وتعظيم عائد الاستثمار 

2- تنفيذ الحلول التسويقية:

تقوم وكالات التسويق بتنفيذ وإدارة الحملات التسويقية للعملاء.

3- تقييم نتائج التسويق:

تراقب جهود التسويق وتستخدم البيانات لتحسين نتائج الحملة.

من الملاحظ أن بعض الشركات تصنف نفسها على أنها “شركات تسويق” أو “وكالات تسويق” – تجارية على الرغم من أن الأمر قد يبدو محيرًا ، إلا أن المصطلحين ” يعنيان عمومًا نفس الشيء  فهي شركة تعمل مع العملاء لتخطيط الحملات التسويقية وإنشائها وإدارتها.

أنواع شركات التسويق والخدمات التي يقدمونها

1-شركات تسويق رقمي كاملة الخدمات

إذا كنت تعمل مع شركة تسويق عبر الإنترنت كاملة الخدمات ، فيجب أن تتمتع بإمكانية الوصول إلى مجموعة من الخدمات ، بما في ذلك:

تحسين محركات البحث (SEO)

إعلانات الدفع بالنقرة (PPC)

إدارة مواقع التواصل الاجتماعي والإعلان عليها

تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية

صيانة الموقع

تسويق المحتوى

التسويق عبر البريد الإلكتروني

تحسين معدل التحويل (CRO)

مراجعة الإدارة

2- شركات تسويق متخصصة

قد تمنحك شركات التسويق المتخصصة إمكانية الوصول إلى واحدة أو أكثر من الخدمات المذكورة أعلاه. على سبيل المثال ، يمكن لوكالة تحسين محركات البحث (SEO) مساعدتك في إدارة حملات و تحسين محركات البحث الخاصة بك ، بينما تركز وكالة تصميم الويب على تصميم مواقع الويب وتطويرها.

3- شركات تسويق تقليدية

على عكس شركات التسويق الرقمي ، تركز التقليدية على خدمات التسويق التقليدية مثل:

علاقات عامة

إدارة العلامات التجارية

التسويق المطبوع

تسويق البث على التلفزيون أو الراديو

 في النهاية ، ستحدد احتياجاتك وميزانيتك وأهدافك التجارية نوع وكالة التسويق الأفضل للشركات الصغيرة والمتوسطة.

إذا لم تكن مقتنعًا بأن العمل مع شركات تسويق هو الخطوة الصحيحة لنشاطك التجاري ، هذه ثلاث مزايا لها يجب أن تضعها في اعتبارك:

تساعدك شركات التسويق على تحديد استراتيجيات قيادة النتائج

حيث ستساعدك على إنشاء استراتيجية تسويق شاملة لتحقيق أكبر النتائج لعملك من خلال وضع استراتيجية قوية ،  وستكون قادرًا على تحديد القنوات الأكثر مساهمة في تحقيق أهدافك و تقييم تأثير التسويق بشكل أفضل.

تساعدك على إدارة وتنفيذ الحملات

إذا كنت تفتقر إلى الخبرة الفنية اللازمة لبدء الحملات وإدارتها ، يمكن لوكالات التسويق المساعدة. فقد  يمنحك العمل معها إمكانية الوصول إلى خبراء الصناعة الذين يمكنهم إدارة حملاتك بشكل فعال ، حتى تتمكن من التركيز على إدارة عملك.

تساعدك على مراقبة النتائج وتحسين الحملات

تتطلب استراتيجيات التسويق مراقبة مستمرة وتحسينًا لتحقيق أفضل عائد .

لماذا عليك اختيار وكالة تسويق كاملة الخدمات؟

وكالات تسويق كاملة الخدمات تبسط إدارة حملتك

وكالة التسويق ذات الخدمات الكاملة هي متجر شامل لكل شيء ، من تحسين محركات البحث إلى خدمات الدفع لكل نقرة ، وتصميم الويب ، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي . و تسمح لك بتبسيط التسويق الخاص بك ، بحيث يمكنك بسهولة إدارة جميع حملاتك في مكان واحد.

شركة التسويق ذات الخدمة الكاملة تدمج الاستراتيجيات لتحقيق أفضل النتائج

فهي مفيدة إذا كنت ترغب في الاستثمار في خدمات متعددة و يمكنك الوصول إلى الخبراء في العديد من قنوات التسويق – وهم يجلبون خبراتهم المشتركة لتحقيق أفضل النتائج لعملك. بالإضافة إلى ذلك ،إذا كانت استراتيجية التسويق لا تعطي النتائج التي تريدها ، فيمكنها توجيه الإنفاق التسويقي وتوجيهه بسرعة إلى الأساليب التي تحقق لك أفضل عائد استثمار.

توفر لك شركة التسويق ذات الخدمات الكاملة الوقت والمال من خلال تجميع الخدمات

يمكن أن يوفر لك العمل مع شركات التسويق كاملة الخدمات الوقت والمال أيضًا. و تسمح لك بعض وكالات الخدمة الكاملة بتجميع الخدمات أو تقديم خصومات للاستثمار في خدمات متعددة.

كيفية اختيار شركات تسويق:

ابحث عن خدمات التسويق للشركة

أولاً ، ستحتاج إلى البحث عن الخدمات التي تقدمها شركات التسويق لتحديد ما إذا كانت مناسبة تمامًا لنشاطك التجاري .فإذا كنت ترغب في إعادة تصميم موقع الويب الخاص بك والاستثمار في خدمات تحسين محركات البحث المحلية لكسب المزيد من العملاء المحتملين ،وكالة التسويق رقمي هي طلبك لكن من ناحية أخرى ، إذا كنت ترغب في إنشاء إعلان تلفزيوني في أوقات الذروة أو إدارة إعلانات المجلات الخاصة بك ، فإن وكالة التسويق التقليدية هي الأنسب لاحتياجاتك.

مراجعة تسعير الشركة

ستحتاج أيضًا إلى التأكد من أن تسعير شركات التسويق يناسب ميزانيتك. مع ذلك ، ضع في اعتبارك أنك غالبًا ما تحصل على ما تدفعه مقابل نتائج التسويق.

تحقق من موقع الشركة

من المهم أيضًا التحقق من موقع وكالة التسويق فيما يتعلق بالقرب من موقعك. إذا كنت تفضل مقابلة شركة التسويق الخاصة بك شخصيًا ، فسترغب في اختيار شركة بالقرب منك.

النظر في تجربة الشركة

تأكد من أن الوكالة لديها خبرة في خدمات التسويق التي تريدها ، وكذلك مجال عملك. حيث أن بعض وكالات التسويق تسوق نفسها على أنها “خدمة كاملة” ، إلا أنها لا تتمتع دائمًا بالخبرة في خدمة معينة أو مجال متخصص.

انظر إلى نتائج الشركة

عند اختيار شركة تسويق ، تأكد من قدرتها على تحقيق النتائج التي يعدون بها. اقض بعض الوقت في مراجعة المعلومات المذكورة عن وكالة التسويق ودراسة الحالة وشهادات العملاء والمراجعات ، حيث يوفر ذلك دليلاً ممتازًا على قدرة الوكالة على تحقيق النتائج.

error: Content is protected !!