تاريخ شعار Disney

شعار ديزني هو رمز لمتعة الطفولة والترفيه. يرمز شعار والت ديزني إلى سحر هذا المبدع العظيم. ابتداء من عام 1923 ، انتقلت ديزني من السينما والتلفزيون إلى المنتزهات والبضائع. يرمز شعار شركة والت ديزني إلى الفرح والإبداع اللذين يعيشهما الأطفال والكبار على حد سواء.

بدأت ترفيه ديزني السحري باستخدام ماوس متحرك وممتع للغاية. في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على تاريخ شركة ديزني ، وكيف تطور شعار شركة ديزني الشهيرة عالميًا ، وكيف لعب شعار ديزني دورًا في نجاح الشركة.

العودة إلى البداية – تاريخ ديزني

Laugh-O-Gram-Studios-700x560 شعار ديزني وكل ما يمكن معرفته عن ماركة والت ديزني

يعتبر والت ديزني واحدًا من أنجح الفنانين ورجال الأعمال والفنانين في التاريخ. ومع ذلك ، لم يجد النجاح بسهولة. غالبًا ما تستخدم صراعاته المهنية المبكرة لتمثيل قيمة المثابرة. وهو أيضًا مثال حي على كيفية النهوض من الفشل والبحث عن آفاق جديدة.

قبل ديزني ، كان لدى والت شركة تجارية تسمى استوديوهات لاف-أو-جرام . أفلست هذه الشركة في عام 1923 وكان لدى والت 20 دولارًا فقط باسمه. ومع ذلك ، كان مصمما على عدم الاستسلام. وباستخدام القليل الذي يمتلكه ، انطلق إلى هوليوود ليبدأ من جديد.

بمساعدة أخيه ، تمكن من إنتاج شورتين كرتونيين متحركين ، أليس وأوزوالد الأرنب المحظوظ. لم ينشر حقوق الرسوم المتحركة الكرتونية على الرغم من ذلك وفقد جميع الحقوق لها خلال عام 1928.

steamboat-700x394 شعار ديزني وكل ما يمكن معرفته عن ماركة والت ديزني

مرة أخرى ، قرر والت ديزني ألا يستسلم. ابتكر فأرًا صغيرًا ورسومًا كرتونية تسمى Steam Boat Willie. عُرف الفأر فيما بعد باسم ميكي ، أحد أشهر شخصيات ديزني على الإطلاق. كان فيلم Steam Boat Willie ناجحًا وشكلت شركة Walt Disney لإنتاجها في عام 1929.

بداية شعار ديزني للرسوم المتحركة

maxresdefault-2-700x394 شعار ديزني وكل ما يمكن معرفته عن ماركة والت ديزني

الآن دعنا نستكشف تاريخ شعار ديزني. عندما بدأ لأول مرة ، أظهر شعار ديزني ملف تعريف ميكي. أثناء العروض التلفزيونية أو السينمائية ، يدور الشعار ويغير الألوان. كان شعار ديزني تكريمًا للرسوم المتحركة المبكرة التي كانت الشركة تنتجها في ذلك الوقت. تم استخدام هذا لفترة طويلة ، وتم تحويله فقط في عام 1995.

خلال عام 1995 مر الشعار بتحول. تم إنشاء شعار قلعة ديزني وأصبح أساس شعار ديزني الذي نعرفه اليوم. احتوى هذا الشعار على قلعة زرقاء فاتحة. تمت كتابة الكلمات والت ديزني صور عبر القلعة.

تم استخدام شعار قلعة والت ديزني حتى عام 2006. بعد ذلك ، أعيد تصميم الشعار لإنتاج شعار ديزني الجميل الذي نراه اليوم.

old-disney-logo-Evolution-700x420 شعار ديزني وكل ما يمكن معرفته عن ماركة والت ديزني

شعار شركة والت ديزني مثير للإعجاب ومفصل للغاية. تحسين على شعار قلعة ديزني القديمة ، فإنه يظهر قلعة سندريلا بكل تفاصيلها. وهذا يشمل النوافذ والشرفات والأبراج والخندق. يتم التعرف على هذا الشعار على الفور على أنه ينتمي إلى ديزني.

عند الرسوم المتحركة ، يظهر الشعار السحر الذي تمثله الشركة. كرمز للتقدم ، يوضح هذا الشعار مدى تقدم الشركة في السنوات الأخيرة.

شعار ديزني – جميع العناصر المختلفة

Walt-Disney-Logo-Wallpaper-700x394 شعار ديزني وكل ما يمكن معرفته عن علامة Walt Disney التجارية

يهدف شعار ديزني الجديد إلى إظهار الرسوم المتحركة المتقدمة التي تستطيع الشركة تحقيقها. بصفته رائدًا في مجال الرسوم المتحركة والترفيه ، يهدف الشعار إلى إظهار المهارات التي تمتلكها ديزني. ترقى الرسوم المتحركة في قلعة ديزني إلى سمعة الشركة الإبداعية.

شعار ديزني لا يظهر فقط مهارات الشركة. كما يظهر عالم خيالي. من خلال إظهار عالم من العجائب والسحر والخيال ، يخلق الشعار الفضول. ماذا يحدث داخل هذه القلعة السحرية؟ كيف تظهر الغرف؟ من يعيش خلف تلك الأبواب أو يقف على الشرفات؟ ما هي قصة شاغليها؟

Disney-header-700x344 شعار Disney وكل ما يمكن معرفته عن علامة Walt Disney التجارية

من خلال الأراضي الخيالية التي أنشأوها ، تقدم ديزني عوالم سحرية لمشاهديها لاستكشافها. هناك إمكانيات جديدة ومناظر طبيعية بديلة متاحة في كل منعطف. كل ما عليك فعله هو الدخول إلى الداخل.

يتم عرض شعار ديزني في الحدائق الترفيهية لدعوة الفضول وتشجيع الناس على استكشاف المجموعات. من خلال وضع شعار ديزني الجديد في المنتزهات الترفيهية وعالم ديزني ، تدعو الشركة مشاهديها للدخول إلى أرض خيالية حية حقيقية.

يبدأ كل فيلم بنفس الشعار المعروض في المنتزهات وعوالم المواضيع. لذلك ، يعتقد المشاهدون أنهم سيدخلون إلى عالم سحري ، حيث تأتي الشخصيات إلى الحياة وتحدث القصص الخيالية.

walt-disney-pictures-logo-700x420 شعار ديزني وكل ما يمكن معرفته عن ماركة والت ديزني

لقد فكرت ديزني في كل عنصر مختلف من شعارها. وبصرف النظر عن القلعة ، هناك حروف شعار ديزني. القلعة معقدة للغاية لدرجة أن ديزني احتاجت إلى شعار رائع يمكن التعرف عليه بسهولة بدون قلعة سندريلا.

لقد توصلوا إلى خط يمكن التعرف عليه بسهولة. هذا الخط ، الذي يوضح والت ديزني يمكن التعرف عليه بسهولة ويشكل جزءًا مهمًا من علامة ديزني التجارية في حد ذاته.

كيف تم إنشاء شعار ديزني للرسوم المتحركة

walt-disney-logo-history-700x420 شعار ديزني وكل ما يمكن معرفته عن ماركة والت ديزني

تم إنشاء شعار شركة ديزني لإظهار عجب وسحر عالم الخيال المتطور. كان مدير شركة ديزني والت ديزني شغوفًا بالرسم والرسوم المتحركة. كان يعتقد أن قدرته على رسم وخلق عالم خيالي سوف تتحسن بمرور الوقت. كان من المفترض أن تزدهر ديزني ، لتوسيع حدود الخيال والإمكانية حتى بعد وفاة والت.

تأسست شركة ديزني للرسوم المتحركة دائمًا بدافع الشغف. من ميكي ماوس إلى قلعة سندريلا ، تم تأسيسها بدافع الرغبة في خلق السحر. قدمت ديزني لاند فرصة حياة حقيقية للتجول في أرض الخيال. يظهر شعار ديزني التفاصيل والعاطفة وراء عالم ديزني للرسوم المتحركة.

disney-logo-700x394 شعار ديزني وكل ما يمكن معرفته عن ماركة والت ديزني

يرمز شعار ديزني الأصلي ، ميكي ماوس ، إلى حب أول خلق والت ديزني المحبوب. ومع ذلك ، يرمز شعار القلعة إلى الانتقال إلى عالم خيالي. يتيح استخدام الشعار عبر الأفلام والتليفزيون وأرض الخيال وبضائع ديزني الفرصة للمشاركة في جمال ديزني وعجبها وسحرها.

يرمز شعار ديزني إلى شغف وحب الإبداع والفرح والرسوم المتحركة وراء ماركة ديزني.

ما مدى شعبية شعار ديزني؟

Walt-Disney-Logo-Design-700x420 شعار ديزني وكل ما يمكن معرفته عن علامة Walt Disney التجارية

أصبح شعار قلعة سندريلا شائعًا بشكل متزايد لدى كل من البالغين والأطفال. بمرور الوقت أصبح الشعار مرتبطًا بفرحة ديزني وسحرها لدرجة أن الشعار نفسه يرمز إلى الاستمتاع الذي لم يأت بعد.

يتعرف المشاهدون الآن على صور شعار ديزني ويتعرفون عليها. في حين أن شخصيات ديزني غالبًا ما تكون السبب في أن الشركة تبيع الأفلام أو البضائع ، فقد أصبح الشعار جزءًا لا يتجزأ من علامة ديزني التجارية.

تطور شعار ديزني

شعار ديزني الأصلي

walt-disney-gifts-logo-700x420 شعار ديزني وكل ما يمكن معرفته عن ماركة والت ديزني

كما ذكرنا سابقًا ، تضمن شعار ديزني الأول ملف تعريف لـ Mickey Mouse. سوف يدور ميكي ويتغير لونه إذا ظهر في الرسوم المتحركة. ومع ذلك ، لم يظهر شعار ديزني الأصلي في إنتاجات ديزني لأول 48 سنة.

بدلاً من ذلك ، ظهر شعار ‘Walt Disney Presents’ قبل فيلم أو فيلم. في وقت لاحق ، تم تغيير هذا إلى ” صور والت ديزني “. بقي هذا على حاله بين عامي 1937 و 1995.

أول شعار القلعة

Untitled-1-700x394 شعار ديزني وكل ما يمكن معرفته عن ماركة والت ديزني

خلال عامي 1995 و 2006 ، قدمت ديزني شعار فيلم قلعة والت ديزني الأول. كانت هذه القلعة عبارة عن تصوير ثنائي الأبعاد لقلعة سندريلا. ظهر اسم ديزني في المقدمة. تم تشكيل شعار قلعة ديزني القديم بخط أبيض.

ثم تظهر خطوط شعار ديزني. في وقت لاحق ، ستظهر صورة حدائق ديزني الترفيهية. ستظهر شعارات ديزني الزرقاء والذهبية خلال هذه الفترة الزمنية.

أدخل بيكسار – وقت التغيير

maxresdefault-1-1-700x394 شعار ديزني وكل ما يمكن معرفته عن ماركة والت ديزني

مع تقدم التكنولوجيا الرقمية وكانت ديزني في طليعة هذه التطورات ، حان الوقت لإنشاء شعار ديزني جديد. أبرمت ديزني صفقة مع Pixar لإنشاء شعار ثلاثي الأبعاد للعلامة التجارية.

تم إنشاء تصميم شعار ديزني الجديد بواسطة Pixar. هذا الشعار الجديد مفصل مع الشرفات والأبراج والأعلام المتحركة. يكشف خط ديزني عن “والت ديزني بيكتشرز” بنجمة تظهر لرسم خط وربط الحروف بالقلعة.

بمرور الوقت ، تم تعديل الصورة لإضافة المزيد من التفاصيل. تم تضمين الغيوم والألعاب النارية لزيادة الشعور بالإثارة.

dineypics-700x350 شعار ديزني وكل ما يمكن معرفته عن ماركة والت ديزني

عندما دخلت ديزني في اتفاقية مع Pixar لإنشاء شعار فيلم رسوم متحركة ، تم إنشاء بُعد جديد. زادت العلامة التجارية أيضًا من استخدام اللون لإضافة تأثير. بدأت ديزني في الاستثمار في تصاميم شعارها للتعبير عن السحر وراء العلامة التجارية.

يرافق الشعار المشرق والملون شعار Walt Disney Pictures. كلاهما يمكن التعرف عليه بسهولة ويشكلان تمثيلات قوية للعلامة التجارية.

اختلافات تصميم شعار ديزني

تطور تصميم شعار ديزني من الصورة الكلاسيكية لميكي ماوس إلى تصميم القلعة. ترمز القلعة إلى الحب والرومانسية وعالم الخيال الذي جذب عددًا أكبر من الناس.

مع تطور لعبة Toy Story ، كان هناك تغيير في عالم الرسوم المتحركة. سيكون لكل فيلم رسوم متحركة شعاره الخاص. تم إنشاء كل شعار ليتناسب بشكل أفضل مع فيلم الرسوم المتحركة المصاحب له.

pirates-700x394 شعار ديزني وكل ما يمكن معرفته عن ماركة والت ديزني

ظهر شعار قلعة ديزني الجديد لأول مرة في عام 2006 مع Pirates of the Caribbean: Dead Man’s Chest. استمرت الرسوم المتحركة لمدة 25 ثانية وظهرت لأول مرة مذهلة. منذ عام 2006 ، شكل الشعار جزءًا من شركة ديزني مع تغيير رئيسي واحد فقط.

أسقطت الشركة اسم “والت” من شعار “والت ديزني للإنتاج”. ديزني الآن تقف وحدها كعلامة تجارية في حد ذاتها.

منذ ذلك الحين ، تم تعديل قلعة ديزني لتظهر فريدة لكل فيلم. يبدو كمدينة الأضواء في ترون ، مثل قلعة فرانكنشتاين لفرانكنويني وقلعة كليفسايد في ماليفيسينت. ربما تكون هذه التغييرات نتيجة حيل الكاميرا . ومع ذلك ، فإن لها تأثيرًا مثيرًا للإعجاب على تطور تصميم شعار ديزني.

لماذا يعمل شعار أفلام ديزني؟

disney-logo-history-of-logo-disney-histoire - 700x459 شعار ديزني وكل ما يمكن معرفته عن ماركة والت ديزني

شعار ديزني مرح وخيالي ويمكن التعرف عليه بسهولة. هو محبوب من قبل كل من البالغين والأطفال في جميع أنحاء العالم. ليس هناك شك على الإطلاق أنه يعمل. يمكننا أن نتساءل عن سبب فعالية الشعار. سيكون الجواب هو رغبة الشركة في التغيير والتطور ، وتناشد الجماهير الجديدة طوال الوقت.

waltdisneypictures-700x292 شعار ديزني وكل ما يمكن معرفته عن علامة والت ديزني التجارية

شعار ديزني الأصلي جذب عشاق الكرتون والرسوم المتحركة. ومع ذلك ، مع تغير العالم ، جذبت صورة الرومانسية والخيال لجمهور أوسع من الفتيان والفتيات. يجذب شعار ديزني الجديد للرسوم المتحركة الجمهور المبدع والمتطور الذي يتساءل عن التكنولوجيا المتاحة.

تقدم ديزني عالماً من الخيال والاحتمال ، ويمثل الشعار ، الذي يتكيف مع الأوقات المتغيرة ، هذا الهدف.

إنهاء الأفكار على شعار ديزني

لن يكون من الممكن فهم عالم ديزني المتطور دون ذكر والت ديزني ، الفنان المتحمس ومؤسس الشركة. توفي والت ديزني في عام 1966 عن عمر يناهز 65 عامًا. كان مقتنعًا بأن شركة ديزني ستنمو إلى أبعد من مخيلته.

كان على حق. تتكون ديزني اليوم من عدد من الشركات أو الأقسام المختلفة. وهي تشمل شركة أفلام وشركة تجارية وعالم متنزه.

يتعرف الناس في جميع أنحاء العالم الآن على علامة ديزني التجارية. من الأفلام إلى الرسوم المتحركة والشورتات المتحركة ، تشتهر الشركة بدورها في صناعة الأفلام. ديزني هي قوة لا يستهان بها وقد اتخذت العديد من شخصياتها المتحركة حياة خاصة بهم في عقول الأطفال الذين يشترون بضائعهم.

لا يزال شعار ديزني رمزا للنمو والسحر والترفيه. مع استمرار الشركة في النمو والتطور والتكيف والتكيف مع المجتمع الذي تخدمه ، فإنها تظل قوة لا يستهان بها. طويلة قد تستمر في التطور.

error: Content is protected !!