ما هو التسويق عبر الإنترنت؟

التسويق عبر الإنترنت هو فن بيع المنتجات والخدمات عبر الإنترنت. و يتضمن إيجاد استراتيجيات تسويقية تجذب السوق المستهدفة وترجمتها إلى مبيعات ،.

يمكن أن يشمل العديد من الطرق المختلفة للوصول إلى العملاء ، بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني ومواقع الويب والمدونات وحركة مرور محرك البحث.

كيف يعمل التسويق عبر الإنترنت؟

يستخدم التسويق عبر الإنترنت مجموعة متنوعة من الوسائل الرقمية والإلكترونية لإرسال رسالة إلى العملاء الحاليين والمحتملين. يمكن صياغة الرسالة كصورة أو جزء من النص أو مقطع فيديو وتوزيعها في أي عدد من الأماكن.و تشمل أوضاعًا متعددة بما في ذلك الوسائط الاجتماعية والنشرات الإخبارية عبر البريد الإلكتروني ومواقع الويب والقنوات الأخرى.

و شركة نوربيديا تقودك بأبحاث السوق إلى الاستراتيجية الصحيحة لعروضك حيث تساعدك بالإعتماد على نوع و طبيعة عملك ، والعادات والتركيبة السكانية لسوقك المستهدف ، وميزانيتك .

أنواع التسويق عبر الإنترنت

هناك أنواع كثيرة تقريبًا بقدر ما توجد طرق للعثور على المعلومات عبر الإنترنت.

محرك البحث

يشمل التسويق عبر الإنترنت تحسين محركات البحث (SEO) والتسويق عبر محركات البحث (SEM). التي هي عملية ضبط نص موقع الويب الخاص بشركتك بحيث يحتل الموقع مرتبة أعلى قوائم نتائج محرك البحث

اعلانات الانترنت

هناك أنواع عديدة من فرص الإعلان عبر الإنترنت. إحدى الطرق هي استخدام إعلانات البانر المتضمنة في صفحات الويب.و الإعلانات البينية ، وهي الإعلانات التي تظهر قبل أجزاء من المحتوى أو بينها.

بريد الالكتروني

يمكنك استخدام البريد الإلكتروني لإرسال الرسائل الإخبارية وعروض المنتجات أو الخدمات المخصصة الخاصة باحتياجات العميل. يمكنك أيضًا إبقاء عملائك على اطلاع دائم بأخبار الشركة والأحداث القادمة والعروض الخاصة.

وسائل التواصل الاجتماعي

تعد منصات الوسائط الاجتماعية مثل Twitter و Facebook و LinkedIn و Instagram و Pinterest (على سبيل المثال لا الحصر) كلها فرصًا للتسويق عبر الإنترنت.و تعمل بشكل أفضل عندما تكون جزءًا من استراتيجية تسويق المحتوى الشاملة ،

جودة وفائدة المحتوى الذي تنشئه لعلامتك التجارية.

في وسائل التواصل الاجتماعي. يعمل التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشكل أفضل كمحادثة مع عملائك. يتطلب مشاركة نشطة بدلاً من مجرد نشر إعلانات لمنتجاتك أو خدماتك.

التدوين

يعد الاحتفاظ بمدونة طريقة أخرى للتحدث مع عملائك وإطلاعهم على منتجاتك أو خدماتك. يمكن استخدام المدونة لتقديم المشورة والحصول على تعليقات مفيدة.و كلما زادت القيمة التي يمكنك تقديمها للعملاء من خلال الخبرة التي تشاركها في مدونتك ، كلما حصلت على مكانة أفضل لعلامتك التجارية كمصدر جدير بالثقة.

error: Content is protected !!