استضافة الويب

استضافة الويب يكون عندما يخصص مقدم خدمة الاستضافة مساحة على خادم ويب لموقع ويب لتخزين ملفاته ، و هو يستضيف موقعًا على الويب.و يعتمد مقدار المساحة المخصصة على الخادم لموقع الويب على نوع الاستضافة.

و استضافة الويب هي عملية استئجار أو شراء مساحة لإيواء موقع ويب على شبكة الويب العالمية. يجب وضع محتوى موقع الويب مثل HTML و CSS والصور على خادم ليكون قابلاً للعرض عبر الإنترنت.

ما هو الخادم بالضبط؟

 الخادم هو جهاز كمبيوتر يربط مستخدمي الويب الآخرين بموقعك من أي مكان في العالم. و يمتلك مقدمو خدمة استضافة الويب الخوادم والاتصال والخدمات المرتبطة بمواقع الويب المضيفة. من خلال تقديم مجموعة متنوعة من خطط الاستضافة ، فهي تغطي مجموعة من احتياجات الاستضافة ، من المدونات الصغيرة والمؤسسات الكبيرة.

كيف تعمل استضافة المواقع

تحدث استضافة الويب عندما يتم تحميل الملفات التي يتكون منها موقع الويب من كمبيوتر محلي إلى خادم ويب. و يتم تخصيص موارد الخادم (ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة القرص الصلب والنطاق الترددي) لمواقع الويب التي تستخدمها.

استضافة المواقع واستضافة المجال

بمجرد شراء اسم النطاق ، يجب تخزين الملفات التي تحتوي على محتوى موقع الويب الخاص بك (HTML و CSS والصور وقواعد البيانات وما إلى ذلك) معًا في موقع متصل بالإنترنت – خادم ويب. و بمجرد تحميل ملفات موقع الويب إلى خادم الويب الخاص بشركة مضيفة ، يكون المضيف مسؤولاً بعد ذلك. عن تسليم الملفات إلى المستخدمين.

كيفية اختيار مضيف الويب

يعد اختيارك لمزود خدمة استضافة ويب مناسب وموثوق به خطوة مهمة في الاتصال بالإنترنت ، خاصة إذا كنت تطلق موقعًا تجاريًا على الويب. لا يجعل المضيفون موقعك متاحًا للآخرين فحسب ، بل يقدمون أيضًا خدمات متعلقة بإدارة هذه الخوادم وبرامجها والدعم وعرض النطاق الترددي والسرعة وما إلى ذلك.

بدل عرض النطاق الترددي

بدل النطاق الترددي (يشار إليه أحيانًا باسم “حركة المرور” أو “نقل البيانات”) هو عدد وحدات البايت المطلوبة لنقل موقعك إلى جميع الزائرين عند تصفحهم للمحتوى الخاص بك.

دعاية

يفرض العديد من المضيفين وليس كلهم ​​، إعلانات على موقع الويب الخاص بك لتغطية تكاليف تزويد موقعك بمساحة ويب مجانية..

خيارات الترقية

ابحث عما إذا كان المضيف يمنح موقعك مساحة للنمو. تبدأ معظم المواقع الجديدة في الاستضافة المشتركة وهي قوية جدًا . ومع ذلك ، نظرًا لأنك تتوقع أن ينمو موقع الويب على مر السنين ، فقد تحتاج إلى التفكير في خادم أكبر لذا تحقق من أن المضيف لديه خطط مناسبة للترقية وأن العملية واضحة قدر الإمكان.

الجهوزية (الموثوقية)

الموثوقية مهمة للغاية لكل من الخدمات المجانية والمدفوعة ، فمن المحتمل أنك تريد تشغيل موقع الويب الخاص بك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، ولن تحصل عليه إلا من مضيف ويب مزود بخوادم موثوقة واتصالات شبكة مستقرة والموقع الذي يصعب الوصول إليه أو يتعذر الوصول إليه بشكل متكرر يفقد الزائرين والعملاء ويمكن أن يضر بشدة بالعائدات..

حركة المرور / عرض النطاق الترددي

اقرأ وافهم أي قيود مفروضة على النطاق الترددي الذي تستخدمه وحدد الخطة المناسبة. إذا كان موقعك سيضم فيديو أو صوتًا أو عناصر أخرى تتطلب مستوى أعلى من النطاق الترددي ، فأنت تريد خطة تتوافق مع احتياجاتك.

PHP و .htaccess و SSH و MySQL و FTP وما إلى ذلك

إذا كنت بحاجة إلى تثبيت PHP أو Perl – فتأكد من أنه يمكنك القيام بذلك دون الحاجة إلى موافقة مضيفك. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسيتعين عليك الانتظار حتى يقولوا ذلك قبل أن تتمكن من تنفيذ ميزة على موقعك.

لوحة التحكم

الغرض من لوحة التحكم هو السماح لك بإدارة الجوانب المختلفة لحساب استضافة مواقع الويب الخاصة بك بنفسك. يجب أن تتوقع لوحة تحكم من مضيف تجاري حتى تتمكن من أداء مهام الصيانة اليومية دون الحاجة إلى انتظار الدعم الفني لإجراء تغييرات بسيطة.

استضافة مجالات متعددة

من الشائع امتلاك أكثر من نطاق واحد ، فهي رخيصة هذه الأيام ، ومن الصعب مقاومة امتلاك القليل منها. في هذه الحالة ، تحتاج إلى استيعاب مجالات إضافية بمساحة استضافة إضافية. لتبسيط عملية الاستضافة ، من الممكن استضافة أكثر من نطاق من حساب واحد.

كلفة

مع استضافة الويب كما هو الحال مع كل شيء ، غالبًا ما تحصل على ما تدفعه مقابل.

و يوفر معظم المضيفين التجاريين المرونة لاختيار الطريقة التي تريد الدفع بها باستخدام خطط الدفع الشهرية والسنوية . هذا الأخير يمنحك سعرًا أرخص. بمجرد أن تطمئن إلى أنهم يقدمون خدمة موثوقة ، يمكنك التبديل إلى المدفوعات السنوية الأرخص ، أو تبديل المضيفين بسرعة إذا لم يلبوا توقعاتك.

بريد الالكتروني

إذا كنت ترغب في استضافة حسابات البريد الإلكتروني بجانب موقع الويب الخاص بك ، فتحقق من أن مضيفك يسمح لك بإعداد عناوين البريد الإلكتروني التي تريدها على المجال الخاص بك

دعم فني

يمكن أن تسوء الأمور في أكثر الأوقات إزعاجًا ، لذا من الأفضل التحقق من أن مضيفك لديه دعم احترافي على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

أنواع استضافة المواقع

و مع تقدم التكنولوجيا ، تقوم الشركات و منها شركة شركة نوربيديا تقوم بتقديم أنواع مختلفة من استضافة الويب لتلبية الاحتياجات المختلفة للمواقع والعملاء بشكل أفضل. وتشمل هذه:

استضافة المواقع المشتركة

و استضافة مخصصة

-استضافة VPS

سحاب

.

error: Content is protected !!