Graphic Design بين المصمم و العميل

Graphic Design  هو أسلوب فني بصري يرتكز إلى الصورة الثابتة القادرة على جذب الانظار و إيصال فكرة معينة، ،و تحتاج الشركات إلى خدمات الجرافيك ديزاين لإنشاء مواد تسويقية رائعة و شركة نور بيديا تعمل على أساس فني بصري متميز

و هذه مجموعة من النصائح للعمل مع مصمم جرافيك “Graphic Design”

1- أظهر ولا تقل

بدلا من استخدام الكلمات، أظهروا لمصمِّم الرسومات و ما تريدونه بأمثلة مرئية. اجمع عينات من أسلوبك المرغوب من الشعارات الأخرى والمواقع الإلكترونية والإعلانات . فالمرئيات تعطي المصمم فرصة لالتقاط كل الفروق الدقيقة الفنية والتقنيات التي تحبها حتى يمكنهم دمجها في مشروعك.

   2- اعرف احتياجاتك اولا من ” Graphic Design”

هناك نوعان من العملاء: أولئك الذين يعرفون ما يريدون و أولئك الذين لا يعرفون … فكلما فهم العميل ما ير يد بشكل افضل كلما أتاح له مصممه العمل بالشكل الذي يناسبه ، ويشمل ذلك :

الطرف الإبداعي: “الأسلوب البصري، نظام الألوان، الموضوع ،

الطرف التجاري( السوق المستهدف ).: بطبيعة الحال قد يكون العميل راغبا في ترك الكثير من القرارات الإبداعية للمصمم  ولكن هناك بعض الخيارات والعلامات التجارية التي لا يستطيع المصمم أن يتبناها بالنيابة عنه.

3- ابدأ بالاتفاق على التفاصيل

بينما تبحث أنت ومصممك عن أرضية مشتركة في الجوانب الإبداعية ، لا تهمل التفاصيل الملموسة. المواعيد النهائية ، والجداول الزمنية ، والمراجعات ، والتسليمات ، والدفع … يمكنك تجنب الكثير من المشاكل من خلال معالجتها في بداية المشروع بدلاً من نهايته.

  4مرحباً بمصممي “Graphic Design في فريقك

أعطهم بعض الحريات التي يتمتع بها موظفو شركتك. وهذا يعني الاطلاع على وثائق الشركة ؛ أشياء مثل انهيار السوق، تحليلات المبيعات، بيانات المواقع الإلكترونية وشخصيات التسويق يمكن أن تكون مفيدة بشكل لا يصدق ل مصمم الجرافيك لشحنهم على أهداف عملك

5 – المبالغة في الشرح

عادةً ما يكون الإفراط في الشرح أمرًا سيئًا ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالمفاهيم المجردة للتصميم فإنه يساعد..إضافة لذلك عرض أمثلة مرئية لهم .

6– حافظ على ذهنك المتفتح

  من الشائع للعملاء أن يكون لديهم رؤية ثابتة لما يريدون في عقولهم، وهم يستعينون بمصممين ببساطة لجلب هذه الفكرة إلى الحياة. لكن التصميم الجرافيكي هو نظام قوي ومعقد، ومن المحتمل أن المصمم يعرف شيئا عن رؤيتك لا تعرفه أنت. الفكرة في رأسك قد لا تكون ممكنة كما تعتقد ثق بقدرة مصممك ،

error: Content is protected !!