أفضل أدوات و شركات البرمجة 

في  العصر الرقمي ، كل شيء يتحول إلى الإنترنت ، والمهارات التقنية مطلوبة في جميع المجالات . و شركات البرمجة  تساعدك في تقديم هذه اللغات التي أصبحت من أهم الأدوات لتطوير هذه الأنظمة.

و دائما تقوم شركات البرمجة في اختيار أفضل لغات برمجية للمواقع و منها :

JavaScript: لغة تُمكِّن معظم مواقع الويب وتطبيقات الويب

يفضل معظم المطورين استخدام جافا سكريبت .لأنه يستخدم عادة لإنشاء تأثيرات تفاعلية داخل متصفحات الويب. و تلعب JS دورًا أساسيًا في تطوير الواجهة الأمامية أيضًا. حيث، يتم استخدامه في أطر الويب الشائعة مثل AngularJ و React.JS و Node.JS. لتسريع عملية التطوير .

و  تقدم JavaScript مجموعة متنوعة من المكتبات وأطر تطوير الويب: jQuery ، Angular ، React . والتي تعمل على تسريع سير عمل التطوير لديك. مع هذا النطاق الواسع من التطبيقات ، و تعد JavaScript مهارة مطلوبة للغاية في سوق العمل.

PHP: واحدة من أكثر لغات البرمجة النصية من جانب الخادم انتشارًا التي تستخدمها شركات البرمجة 

PHP هي لغة برمجة ديناميكية وشائعة من جانب الخادم. يستخدمها حوالي 80٪ من مواقع الويب في جميع أنحاء العالم. تعد PHP أحد الأصول القيمة في سوق العمل. مثال ، شركات تقنية عملاقة مثل Facebook و Wikipedia و Yahoo في PHP.

لا تزال هذه اللغة تتلقى تحديثات مستمرة. تساعد هذه المستجدات PHP في تحقيق قفزة هائلة للأمام من خلال زيادة سرعتها وترقية معالجة الأخطاء وغير ذلك الكثير… إلى جانب ذلك ، يمكنك استخدامه لإنشاء مواقع WordPress الإلكترونية وتخصيصها لعملائك.

لغة برمجة C ذات أغراض عامة لأنظمة التشغيل وقواعد البيانات 

لغة C هي واحدة من أقدم لغات البرمجة التي لا تزال حية وتعمل بشكل جيد حتى اليوم. كان للغة C تأثير كبير على مشهد برمجة الكمبيوتر لأنها جوهر كل آلة. و يجد العديد من المطورين أنها لغة مفيدة لكتابة التطبيقات وبرامج النظام. 

Swift: تطوير أسرع وأسهل وأكثر أمانًا

تعتبر هذه اللغة من أفضل لغات تطوير الويب. عام 2014 ،  حيث تم استخدامه لبناء تطبيقات macOS و iOS و iPad و watchOS و Z / OS و Linux عالية الأداء  و لغة البرمجة هذه هي أداة آمنة ومفتوحة المصدر وتشجع المبرمجين على كتابة كود نظيف وسهل القراءة باستمرار.

Scala كود موجز ، معبر ، وكيانات من الدرجة الأولى

أصبح الطلب المتزايد على مطوري Scala في سوق العمل أحد أهم الاتجاهات. يمكن للمبرمجين استخدامه لأغراض مختلفة. إنه مناسب لأنواع عديدة من شركات ومشاريع تطوير الويب المتخصصة. و أشهر مواقع الويب التي تم إنشاؤها باستخدام Scala هي Twitter و LinkedIn و Tumblr و Foursquare.

Go: لغة متعددة النماذج

تم تصميم Go ، المعروف أيضًا باسم Golang ، بواسطة Google في عام 2007. معه ستحصل على برنامج بسيط وموثوق وفعال بأقل جهد ممكن.

هذه اللغة تشبه لغة البرمجة C: ، والكتابة الهيكلية ، والتزامن بأسلوب CSP ، وأمان الذاكرة.

 و يتم اعتماده من قبل شركات كبيرة .مثل. Docker .و Uber .و Alibaba . كل هذه الجوانب مجتمعة تجعل من Go لغة مثالية لاستخدامها

Kotlin: لغة موجزة ومعبرة وآمنة ومتوافقة مع Android

Kotlin هي اللغة الأسرع ظهورًا والتي تم إصدارها في عام 2016 وفقًا لأحدث الاتجاهات . و هي أفضل لغة لتطوير Android.و يعمل بشكل رائع مع جميع أطر عمل Java .والمكتبات الموجودة ويعمل بنفس مستوى أداءه.

.NET: إطار عمل آمن ومتعدد المنصات مدعوم من Microsoft

NET : هي من بين بعض أطر البرامج الفائقة. التي طورتها Microsoft. يستطيع المطورون إنشاء جميع أنواع التطبيقات والحلول الرقمية بسرعة أكبر. يدعم هذا الإطار العديد من المنصات والأدوات ولغات البرمجة لتطوير أنواع مختلفة من البرامج.

وبالتالي ، أصبح من الممكن إنشاء تطبيقات برموز قابلة لإعادة الاستخدام ، باستخدام لغات البرمجة مثل C ++ و VB و C # و JS.

Python: لغة برمجة نفعية ، مصممة لتكون سهلة المنال وبسيطة

يحب مطورو مواقع التجارة الإلكترونية حول العالم لغة Python. و ذلك لأن تركيزها .ينصب على قابلية القراءة. والكفاءة.

عندما تتعلم Python .فأنت ستفهم أنها لغة البرمجة الأكثر مباشرة .والأكثر سهولة التي عرفتها على الإطلاق

في تطوير الذكاء الاصطناعي .تعد Python من لغات البرمجة المفضلة للمطورين. ذلك لبساطتها وتعدد استخداماتها.

CSS: أحد الأركان الأساسية لتطوير الويب

يستخدم CSS لبناء صفحات ويب جذابة بصريًا لمواقع التجارة الإلكترونية. و هي لغة ورقة أنماط مباشرة تستخدم للتحكم في إحساس المحتوى المكتوب بلغة HTML. يتم تخزينها مؤقتًا واستخدامها لكل تحميل ويب. و يمكن أن يؤدي استخدامها  إلى تخفيف تحميل الصفحات وتحسين أدائها.

Elm: الأفضل من العالم الوظيفي المكتوب

Elm هي لغة وظيفية تعتمد على لغة برمجة Haskell.

Ruby: تطوير التطبيقات أسرع بنسبة 30-40٪ من التقنيات الأخرى

Ruby هي لغة برمجة أخرى للأغراض العامة مثل Python. تشتهر بإطار عمل تطوير الويب الشامل ، Ruby on Rails. هي لغة سهلة وسريعة التعلم ولديها الكثير من المرح للعمل معها. و الشيء الرائع في Ruby هو أنه يمكنك أن تكون مبدعًا أثناء بناء برامجك. هذا لأنه يمكنك إيجاد العديد من الحلول المعقولة لمشكلة معينة .

و غالبًا ما تكون أفضل لغة لشركات تطوير الويب المحترفة والشركات. و يتم استخدام Ruby في المزيد من المؤسسات العملاقة. أيضًا مثل ” Hulu “.أو ” Slideshare”.

C #: لغة برمجة قابلة للتطوير بشكل ملحوظ ومتسقة ويمكن صيانتها

مثل C ++ ، C # (تنطق C Sharp) هي لغة موجهة للكائنات مبنية على أسس C. C # . هي أيضًا لغة  يستخدمها مطورو الأجهزة المحمولة لبناء تطبيقات عبر الأنظمة الأساسية على منصة Xamarin.

و يجب على أي شخص مهتم بتطوير VR أن يفكر في استخدام C # لأنها لغة موصى بها لإنشاء ألعاب فيديو ثلاثية الأبعاد وثنائية الأبعاد.

Rust: الأمان والسرعة والكفاءة

تم تطوير Rust بواسطة شركة Mozilla ، وهو مخصص بشكل أساسي لبرمجة الأنظمة منخفضة المستوى. يضيف Rust التركيز على السرعة والأمان وكتابة “رمز آمن”. و شركات التكنولوجيا الكبيرة مثل Coursera و Dropbox تستخدمها داخليًا. 

MEAN يكتسب زخماً

عادةً ما يتم استخدام MEAN لكتابة رمز تطبيق الويب ، ورمز العميل ، ورمز قاعدة البيانات. في عام 2020 . اكتسبت شعبية كبيرة لدرجة أن العديد من شركات التكنولوجيا الكبرى تستخدمها: Google و PayPal و Netflix و Uber .

error: Content is protected !!